النمسا: الاتحاد الاوروبي بصدد الحفاظ على القنوات المالية مع ايران
طهران-فارس:- صرح السفير النمساوي لدى طهران اشتفان شولتس أن اوروبا بصدد الحفاظ على قنوات التبادل المالي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وخلال تفقده لمركز خدمات الاستثمار في محافظة يزد امس السبت ، قال شولتس، ان الهدف الرئيس للاتحاد الاوروبي يتمثل في الحفاظ على القنوات المالية والاتصالات لتستفيد ايران من مصالح الاتفاق النووي الدولي.
وأضاف ان هدفه من زيارة المحافظات الايرانية الهامة، هو إثبات عزم الاتحاد الاوروبي والنمسا وإرادتهما لاستمرار التعاون مع ايران، قائلا: ان الجمهورية الاسلامية ومن خلال تطبيقها لمحتوى الاتفاق النووي، تستحق الاستفادة من منافع هذا الاتفاق الدولي.
وأشار الى ان الاتحاد الاوروبي والنمسا لديهما الاستعداد لتقديم العون لإيران لتجاوز ظروف الحظر اليوم، رغم ان النمسا دولة صغيرة، ولا تتوفر لديها القدرة على التعاون مع ايران في جميع المجالات، فإنها يمكنها ان تقوم باستثمارات في مجالين او ثلاثة مجالات في محافظة يزد.
ولفت الى ان الطاقات المتجددة والشمسية وقطاع السياحة الفاعلة والحديثة، تعد من المجالات التي يمكن للنمسا ان تستثمر فيها في ايران، وقال: ان 97 بالمائة من الشركات النمساوية صغيرة ومتوسطة، ومن شأنها ان تكون مؤثرة في تنمية ايران وخاصة محافظة يزد.