وزير الصناعة: نمتلك احتياطيات مقبولة من السلع الاساسية
طهران-ارنا:- اعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد شريعتمداري بان البلاد تمتلك الان احتياطيات مقبولة من السلع الاساسية.
وفي مراسم اقيمت مساء الخميس لتكريم يوم الصحفي قال شريعتمداري، انه وفي ضوء الاجراءات المتخذة فان البلاد تمتلك الان احتياطيات مقبولة من السلع الاساسية الا اننا نتصرف بحذر فيما يتعلق بمصادر العملة الصعبة.
واشار الى ان غلاء الاسعار قد طال بعض السلع 'وان لم نتعامل بفطنة سيكون من الصعوبة السيطرة عليها'.
ولفت الى بعض المشاكل البنيوية واضاف، على سبيل المثال فان السيولة النقدية في البلاد البالغة 1600 تريليون تومان (السعر الرسمي للدولار يعادل 4200 تومان) وقسم كبير منه موجود بصورة نقدية او شبه نقدية في النظام المصرفي، قد تحولت الى مشكلة اساسية.
وقال، انه علينا في الظروف الراهنة التحرك في مسار مدروس وبحذر وطمانينة.