الرئيس روحاني: لا ثقة باميركا وهي لاتفي بأي من إلتزاماتها
طهران – كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ان الجهورية الاسلامية في ايران وكوريا الشمالية إمتازتا بعلاقات متميزة خلال العقود الماضية لأنهما لديهما الكثير من القواسم المشتركة، ولطالما تبادلتا الدعم في الكثير من الأحيان في الاوساط الدولية.
واكد الرئيس روحاني خلال استقباله وزير خارجية كوريا الشمالية السيد "ري يونغ هو"، ان اميركا أثبتت للرأي العام العالمي انها لم تعد الدولة الجديرة بالثقة، لأنها لم تف بأي من إلتزاماتها.
واشار رئيس الجمهورية للعلاقات الودية بين طهران وبيونغ يانغ، وقال: ان قيادتي البلدين تتطلعان لتمتين العلاقات وتوثيقها، وعلى الدول الصديقة ان توسع من علاقاتها وتعاونها في المجالات الثنائية والأوساط الدولية.
من جانبه أشاد وزير خارجية كوريا الشمالية السيد "ري يونغ هو" بالعلاقات الثنائية الودية بين طهران وبيونغ يانغ وقال ان آراء البلدين ازاء القضايا الاقليمية والدولية متطابقة وإن استراتيجية كوريا الشمالية تنمية العلاقات مع ايران الاسلامية والتصدي للسياسات الإحادية الجانب.
واعتبر "يونغ هو" خروج اميركا من الاتفاق النووي ومحاولاتها لإعادة الحظر على ايران خطوة غير صحيحة وتتعارض مع القوانين والأعراف الدولية.
كما قدم الوزير استعراضا عن مفاوضات بلاده مع اميركا في سنغافورة، والتطورات التي شهدتها شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا عزم بلاده لتنمية العلاقات مع طهران الى جانب توسيع نطاق التعاون الثنائي للبلدين.