لاريجاني: "ترامب" يمارس سلوكا عدائيا لن يبقى دون رد
طهران – كيهان العربي:- اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، الاجراءات التي يقوم بها الرئيس الاميركي بأنها مضرة بالمنطقة، لافتا الى ان "ترامب" يمارس سلوكا عدائيا لن يبقى دون رد.
ووصف الدكتور لاريجاني خلال استقباله السفير النرويجي لدى طهران "لارس نور دروم"، العلاقات بين الجمهورية الاسلامية في ايران والنرويج بأنها عريقة، وقال: ليس لدى النرويج علاقات سيئة مع طهران خلافا لبعض الدول الاوروبية التي مارست الظلم ضد الشعب الايراني.
وأكد ضرورة تطوير العلاقات التجارية بين الجمهورية الاسلامية في ايران والنرويج، وقال: بعد الاتفاق النووي نشطت بعض الشركات النرويجية في ايران.
واشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى مجالات التعاون بين طهران واوسلو بناء على الخطة التنموية السادسة، ومنها الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية، وقال: ان تنمية هذه الطاقات من شأنها ان توفر الارضية لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
وأشار الى اتصالات قادة الاتحاد الاوروبي مع ايران بعد انسحاب اميركا من الاتفاق النووي، وقال: ان الاتحاد الاوروبي طلب من الجمهورية الاسلامية في ايران أن لا تتصرف مثل أميركا، وان يتم منح فرصة للتعاون، لذلك تقرر اجراء مفاوضات مع الاتحاد الاوروبي لتنظيم هذا التعاون.
وقال: ان اجراءات "ترامب" مضرة بأمن المنطقة، فالرئيس الاميركي يقوم بسلوك عدائي لن يبقى دون رد.
واكد الدكتور لاريجاني: ان الجمهورية الاسلامية في ايران لديها اصدقاء مستعدون للعمل معها بأساليب أخرى، قال: اننا الان في مواجهة مع أميركا، ولابد من المضي قدما الى الحد الذي يدرك معه الاميركيون بانهم لا يمكنهم تحقيق مآرهم عبر هذا الطريق.