قائد طيران الجيش: ايران تمتلك أقوى أسطول مروحيات في المنطقة
طهران – كيهان العربي:- اكد قائد طيران الجيش العميد طيار يوسف قرباني، انه رغم الحظر العسكري الاميركي والغربي ضد الجمهورية الاسلامية في ايران لكن الوحدات القتالية التابعة للجيش بلغت اليوم أعلى مراكز القوة؛ مردفا ان ايران تمتلك أقوى أسطول مروحيات في المنطقة.
وقال العميد قرباني أمس الاربعاء، انه بفضل توجيهات سماحة القائد العام للقوات المسلحة وبركة دماء الشهداء الابرار، تمكنت القوات المسلحة الايرانية من بلوغ مستوى رفيع من القوة والاقتدار.
ولفت، الى ان المستشارين العسكريين الاجانب الذين جاؤوا الى ايران قبل الثورة الاسلامية، زعموا انهم لو غادروا البلاد سينتهي ذلك بتدمير القدرات الجوية والمروحية في ايران؛ مردفا لكن سلاح الجو الايراني تمكن على مدى العقود الاربعة الماضية ان يواصل مهامه بكل قوة واستقرار.
واردف قائلا: ينبغي على ضباط المستقبل في الجيش الايراني ان ينتهجوا سياسات صارمة امام الاعداء، ويرصدوا تحركاتهم جيدا.
ونوّه قائد طيران الجبش بالطاقات الصناعية لدى القوة الجوية للجيش؛ مبينا ان الاخصائيين الشباب لدى هذه القوة تمكنوا من تطوير القدرات الصاروخية، وتجهيز اسطول المروحيات بمناظير الرؤية الليلية.