kayhan.ir

رمز الخبر: 80347
تأريخ النشر : 2018August07 - 21:11

ترامب: كل من يعمل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة الأميركية


واشنطن – وكالات انباء:- ادعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه "لا يطمح لأقل من سلام عالمي بعد إعادة فرض العقوبات على ايران”- حيث تاريخ اميركا الأسود ينفي هذا الادعاء جملة وتفصيلاً-، واكد أن "كل من سيعمل مع إيران لن يعمل مع الولايات المتحدة الأميركية".

واضاف ترامب في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر” أمس الثلاثاء، انه "تم فرض العقوبات رسميا على ايران وهي الأشد قسوة على الاطلاق التي يتم فرضها وفي تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ستصعد الى مستوى آخر".

وبدأ أمس الثلاثاء سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأميركية على ايران، بهدف تكثيف الضغط عليها، بعد إعلان ترامب، انسحابه من الاتفاق النووي، الذي تم إبرامه مع طهران في 2015. وتستهدف الحزمة الأولى من العقوبات، النظام المصرفي الايراني، بما في ذلك شراء الحكومة الإيرانية للدولار الأميركي، وتجارة الذهب، ومبيعات السندات الحكومية .

واعتباراً من 4 تشرين الأول/نوفمبر المقبل، تبدأ العقوبات الأميركية على التعاملات النفطية مع طهران.

ويوم الاثنين أعلن الاتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، التزامهم بحماية الشركات الأوروبية التي تجري نشاطات تجارية مشروعة مع إيران.