ايران وكوريا الشمالية تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية
طهران-كيهان العربي:- اعرب وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره الكوري الشمالي "ري يانغ هو" عن ارتياحهما للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين واكدا على المزيد من تعزيزها.
وفي اللقاء الذي جرى في طهران امس الثلاثاء، تباحث الجانبان حول اهم القضايا الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويزور وزير خارجية كوريا الشمالية طهران لمدة يومين لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين الايرانيين.
كما استقبل وزير الخارجية الامين العام الجديد لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية محمد قريشي نياس وامين عام منظمة التعاون الاقتصادي "ايكو" خليل ابراهيم اكجا.
وخلال استقبال الوزير ظريف للامين العام الجديد لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية، تباحث الجانبان حول مهمة المنظمة في مسار تحقيق الوحدة والتضامن في العالم الاسلامي والتغلب على المشاكل والازمات القائمة.
كما استقبل وزير الخارجية ايضا امين عام منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) خليل ابراهيم اكجا في ختام مهام عمله بطهران.
وتسلم ظريف امس الثلاثاء، نسخة من اوراق اعتماد سفيرة باكستان الجديدة لدى طهران رفعت مسعود.