مستويات قياسية جديدة للتبادل التجاري الايراني والعماني
طهران-فارس:- أعلن ملحقنا التجاري في سلطنة عمان عباس عبدالخاني ، عن تسجيل التبادل التجاري البيني، نموا بنسبة 116 بالمئة في غضون 4 شهور، خلال فترة 21 مارس/آذار- 22 يوليو/تموز 2018 قياسا بالفترة المناظرة 2017.
وأوضح عبدالخاني في تصريح امس الثلاثاء بحسب بيانات مصلحة الجمارك الايرانية فقد سجل التبادل التجاري 537 مليون دولار في الفترة المذكورة.
وبيّن عبدالخاني أن من اهم عوامل نمو الحجم التجاري بين ايران وعمان، تتمثل بتطوير البنى التحتية للشحن النقل البحري والجوي وتسهيل اصدار التأشيرات للايرانيين في مطار مسقط، والاستثمارات الايرانية في السلطنة وارتفاع عدد الجالية الايرانية في ذلك البلد فضلا عن حرص قيادة البلدين على تطوير وترقية العلاقات الاقتصادية.