kayhan.ir

رمز الخبر: 80282
تأريخ النشر : 2018August06 - 21:34

الجمهورية الاسلامية تحرز المرتبة الاولى عالميا في النمو البحثي


طهران – كيهان العربي:- قال وزير العلوم منصور غلامي ان الجمهورية الاسلامية في ايران حازت على المرتبة الاولى عالميا على صعيد النمو البحثي الكمي.

وقال الوزير غلامي في تصريح للصحفيين أمس الاثنين، ان وزارة العلوم تضطلع بمسؤولية التعليم الجامعي والابحاث الى جانب العلوم الجديدة وكذلك مسؤولية التقنية الحديثة.

ووصف وزارة العلوم بانها تضم مكونات علمية رصينة وكوادر ذات خبرات وتجارب جيدة كما ان شريحتنا الطلابية وجامعاتنا تمتاز بمؤشر جيد على الصعيد العالمي كما حازت جامعات البلاد على مراتب رفيعة.

واعتبر وزير العلوم ان انجازات الباحثين الايرانيين تترك تأثيرات كبيرة للغاية على الصعيد النوعي وان الابحاث العلمية للعلماء الايرانيين يستند اليها الباحثون في العالم.