kayhan.ir

رمز الخبر: 80276
تأريخ النشر : 2018August06 - 21:34
كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة ..

القيام بأية مبادرة في مضيق هرمز يأتي في إطار الحفاظ على السلام الاقليمي



طهران-إرنا:- قال كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة العميد ابوالفضل شكارجي امس الاثنين: إنّ ايران وحدها كافلة لأمن مضيق هرمز وإنّ قوة وكفاءتها الاقليمية لايمكن فصلها عن أمن المضيق موضحاً بأنّ كل ما تفعله ايران في الخليج الفارسي يخدم أمن هذه المياه.

وعلى هامش إقامة حفل إحياء ذكرى الطيار الشهيد عباس بابائي بطهران أضاف العميد شكارجي بأنه لايحق لأحد الحديث عن أمن الخليج الفارسي ومضيق هرمز سوى ايران لأنّها هي وحدها الكفيلة بأمنهما.

وعن الكلام هنا وهناك عن تدخّل حرس الثورة الاسلامية في الشؤون السياسية صرّح العميد شكارجي بعدم صحة هذه الأقوال والشائعات وقال: إنّ ما يقوم به الحرس هو تنفيذ مهامه المحالة اليه قانونياً بإعتباره ركيزة من ركائز قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية يُفهِم العدو والحاقدين على ايران بمواقف البلد الصارمة ويُفهمهم مدي قوتنا.

وعزا العميد شكارجي الرعب والقلق المستولي على أعداء ايران بأنه عائد الى فهمهم الصحيح للقوة الايرانية وبأسها الشديد.

ودعا كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الايرانية، الساسة المحليين الى الثقة بقوة النظام الايراني وعدم تنازلهم أمام الأعداء مستنكراً مزاعم البعض في الداخل الرامية الى الإستسلام أمام الأعداء وتعريض مصير الايرانيين الى قرارات العدو وتعريض حياة المواطنين للخطر.