kayhan.ir

رمز الخبر: 80275
تأريخ النشر : 2018August06 - 21:34

وزارة الداخلية: جهات خارجية تحرض على التجمعات غير القانونية


طهران-فارس:- أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية سيد سلمان ساماني، انه تم خلال الشهر الماضي توجيه عشرات الدعوات العامة في الفضاء الإفتراضي تحت عنوان الإحتجاج على الغلاء والوضع المعيشي، معظمها كان من الخارج واعاد البعض نشرها للداخل على شبكات التواصل الإجتماعي.

وأضاف ساماني ، عقب نشر هذه الدعوات كان يتوقع مروجوها أن تواجه دعواتهم إقبالا واسعا في العديد من المدن فيما اننا لم نشهد الا عددا قليلا من هذه التجمعات لهؤلاء الذين تأثروا بالأجواء المفتعلة بسبب المشاكل الإقتصادية الموجودة.

وأكد المتحدث باسم الداخلية، انه بناء على التقييم الذي توصلنا اليه فقد كان بين المحتجين بالفعل من ارادوا طرح مشاكلهم الإقتصادية لكن العناصر الرئيسة والمحرضة لهذه التجمعات حاولت استغلال الغلاء والوضع المعيشي لاثارة البلبلة وتشديد المشاكل وبث اجواء عدم الرضا (بين الناس).

وشدد ساماني بالقول ان الجهات الأمنية المعنية تبذل قصارى جهودها للسيطرة على هكذا تجمعات باقل نسبة توتر ممكنة وتسوية الموضوع عبر الحوار.