kayhan.ir

رمز الخبر: 80272
تأريخ النشر : 2018August06 - 21:33

اوسلو: لا نرى مانعا امام نقل تكنولوجيا الطاقة لايران


طهران-فارس:- اكد السفير النرويجي في طهران لارسنوردروم بان حكومة بلاده لا ترى مانعا امام نقل تكنولوجيا الطاقة الى ايران.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير النرويجي في طهران خلال ندوة عقدت في طهران تحت عنوان "الاتفاق النووي وجيوسياسة الطاقة" برعاية المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية.

وقال بشان مستوى التعاون بين بلاده وايران في قطاع الطاقة، ان الشركات النرويجية دخلت ايران منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي حتى العام 2000 للتعاون في قطاع صناعة النفط والغاز الايرانية.

واضاف، ان هذه الشركات لم تستثمر في قطاع النفط والغاز فقط بل ايضا في سائر القطاعات ذات الصلة ومازال هذا التعاون قائما، ولقد شهدنا بعد الاتفاق النووي حضورا واسعا لشركات النفط والغاز للاستثمار في ايران.

وحول نقل تكنولوجيا الطاقة الى ايران قال، ان نقل التكنولوجيا بين ايران والنرويج جار منذ 3 عقود، وقد انخفض بعد الحظر بطبيعة الحال ومن ثم تعززت الامال بعد الاتفاق النووي وجاء بعض الشركات النرويجية الى ايران وواصلت تعاونها السابق، ومن منظار الحكومة النرويجية فلا مانع لنقل تكنولوجيا الطاقة الى ايران.