ارتفاع انتاج البنزين في البلاد بنسبة 50 %
طهران-فارس:- سجّل انتاج البنزين في البلاد ارتفاعا بنسبة 50 بالمئة مقارنة بانتاج البلاد خلال الفترة المماثلة من العام الماضي (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس)، كما افاد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للتكرير وتوزيع المشتقات النفطية علي رضا صادق آبادي.
وقال صادق آبادي في تصريح له ، انه منذ بداية العام الجاري ولحد الآن لامس معدل انتاج البنزين في البلاد 93 مليون ليتر يوميا حيث شهد ارتفاعا بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
واضاف، ان معدل انتاج البنزين في البلاد يوميا خلال الاشهر الستة الاولى من العام الماضي لامس 63 مليون ليتر يوميا حيث ارتفع الانتاج خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الى 78 مليون ليتر يوميا بفضل افتتاح المرحلة الاولى من مصفى نجم الخليج الفارسي.
ونوّه صادق آبادي الى ان البلاد حققت الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين، وقال ان مصفى نجم الخليج الفارسي ينتج حاليا 27 مليونا و 500 الف ليتر من البنزين يوميا والذي سيرتفع الى 30 مليون ليتر يوميا ما سيرفع بدوره انتاج البنزين في البلاد الى 107 ملايين ليتر يوميا.