أسوشييتدبرس: السعودية والامارات عقدتا صفقة مع القاعدة في اليمن
كشفت وكالة أسوشييتدبرس الأمريكية أمس الاثنين، عن ما قالت إنها "اتفاقات سرية" عقدتها كل من السعودية والإمارات مع تنظيم القاعدة الارهابي في اليمن.
وفي تحقيق نشرته، قالت الوكالة إن الرياض وأبو ظبي "دفعتا الأموال لتنظيم القاعدة مقابل خروج عناصره من مناطق سيطروا عليها في مناطق مختلفة من اليمن"، مضيفة أن الأمر تعدى ذلك إلى قيام قوات مدعومة من التحالف العربي بتجنيد مسلحين من "القاعدة" في قتالهم ضد الحوثيين (انصارالله).
وتشير الوكالة الامريكية إلى أنه "في الوقت الذي تدعم فيه الولايات المتحدة حلفاءها (السعودية والإمارات) لقتال تنظيم القاعدة في اليمن، يتضح أن المهمة الأكبر هي كسب الحرب ضد الحوثيين، وفي هذه المعركة يظهر مقاتلو القاعدة في الجانب الذي يقوده التحالف الذي تقوده السعودية، وبالتالي الولايات المتحدة".
وأشارت وكالة أسوشييتد برسإلى الدور الأمريكي في الصفقة، وقالت إنها تمت بعلمها وقد أمّنت القوات الأمريكية انسحاب مسلحين من التنظيم بما استولوا عليه من الأسلحة.