بيونغ يانغ تدعو واشنطن للتخلي عن العقوبات
بيونغ يانغ – وكالات: دعت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الديمقراطية امس الولايات المتحدة إلى التخلي عن سياسة فرض العقوبات قائلة إن "بيونغ يانغ أظهرت حسن النية في مفاوضاتها مع واشنطن بإنهاء تجاربها للأسلحة النووية وتسليم رفات الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الحرب الكورية”.
وقالت صحيفة رودونغ سينمون الناطقة بلسان حزب العمل الكوري الديمقراطي في افتتاحيتها إن "مثل هذه الإجراءات العملية ألغت أسباب وجود قرارات مجلس الأمن الدولي” موضحة أن هناك "حججا مشينة تصدر من وزارة الخارجية الأمريكية بأنها لن تخفف العقوبات إلا بعد استكمال نزع السلاح النووي وأن تعزيز العقوبات وسيلة لزيادة قوتها التفاوضية”.
وتساءلت: "كيف يمكن للعقوبات التي تعد عصا تشهرها الإدارة الأمريكية في إطار سياستها العدائية ضدنا أن تشجع المودة بين البلدين”.