عشرة آلاف مرتزق للعدوان السعودي الغاشم بين قتيل و جريح بمعارك الساحل الغربي
* سلاح الجو اليمني المسير والصواريخ الباليستية تباغت التحالف السعودي بالساحل الغربي وتحصد أرواح العشرات من قواته
* مسيرة نسائية حاشدة في شارع الدائري بصنعاء تنديدا واستنكارا بجرائم العدوان السعودي الأميركي وأدواته
* بوارج العدوان تستهدف منازل ومزارع المواطنين في حجة وسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المواطنين
* صنعاء تؤكد سذاجة مندوب الكويت في مجلس الأمن والأمارات تستعين بآلاف المرتزقة من كولومبيا لحربها على اليمن
كيهان العربي - خاص:- نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية اليمنية عملية هجومية مشتركة استهدفت تجمعات التحالف السعودي وميليشيا المنافقين في الساحل الغربي لليمن.
وأفاد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن العملية المشتركة لسلاح الجو والقوة الصاروخية استهدفت ليل السبت الأحد الماضي وعقب عملية رصد دقيقة، تجمعات للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي.
وأوضح المصدر أن العملية الهجومية التي استهدفت الغزاة والمرتزقة ضمت سربا من الطائرات المسيرة وصلية من الصواريخ الباليستية.
وأكد المصدر أن العملية المشتركة أحدثت حالة هلع وإرباك في صفوف التحالف وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.
وكان سلاح الجو المسير نفذ في وقت سابق عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بعسير جنوبي المملكة حيث استهدفت طائرة "قاصف1" بسلسلة غارات مرابض الطائرات الحربية التي تشارك في العدوان على اليمن وحققت إصابات دقيقة.
هذا وكشف تقرير إحصائي للأجهزة الاستخباراتية في الجيش واللجان الشعبية باليمن ، عن أعداد هائلة جداً من القتلى والجرحى في صفوف مرتزقة العدوان خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة في معركة الساحل الغربي ومحيطها.
وأفاد التقرير الإحصائي للأجهزة الاستخباراتية، عن مصرع 3731 وإصابة 6361 مرتزقاً منذ الأول من شهر مايو وحتى أواخر شهر يوليو، في معارك الساحل الغربي والجبهات المحيطة بها في موزع والوازعية وكرش.
وأوضح التقرير في تفاصيل أعداد القتلى، أن 3033 قتيلاً من المرتزقة سقطوا في معارك الساحل الغربي، و 466 قتيلاً في جبهة الوازعية، و 214 قتيلاً في جبهة كرش، وبإجمالي 3713 قتيلاً.
كما أكد التقرير في تفاصيل الجرحى، أن 4809 جرحى من المرتزقة أصيبوا في معارك الساحل الغربي، و 974 أصيبوا في جبهتي موزع والوازعية، و 578 أصيبوا في جبهة كرش، ليصل إجمالي الجرحى الى 6361 مصاباً.
كما كشف التقرير أن معظم الجرحى كانوا في حالات حرجة اقتضت نقلهم الى الخارج لتلقي العلاج، حيث وصل 3068 جريحاً الى جمهورية مصر حتى منتصف شهر يوليو، ونقل 1319 جريحاً الى الهند، فيما بقي 1974 جريحاً في مستشفيات عدن.
وأشار التقرير الى أن كل تلك الأعداد من القتلى والجرحى هم من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية الذين زج بهم تحالف العدوان في محرقة الساحل الغربي والجبهات المحيطة به.
هذا وقام الجيش واللجان الشعبية اليمنية بعملية هجومية نوعية على مواقع الجيش السعودي قبالة منطقة السديس أمس الأحد حيث قام بالسيطرة على 3 مواقع اضافة لإحراق معسكر في نجران.
سياسياً، علق رئيس اللجنة الثورية العليا اليمنية، محمد علي الحوثي، على خطاب مندوب الكويت منصور العتيبي في الجلسة الخاصة باليمن في مجلس الأمن.
وقال: إن سذاجة مندوب الكويت بمجلس الأمن، 'تؤكد أنه يعمل بخلاف السياسة الأميرية'. مضيفاً في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر 'ما سمعناه منه-أي العتيبي- غير ما نعرفه عن الأمير، لقد تخلى عن لباقة ساسة الكويت'.
ووصف محمد علي الحوثي، مندوب الكويت لدى مجلس الأمن بـ'الكاذب، وكأنه ذباب إلكتروني'. وأشار الى أن العتيبي يذكر بتضليل نظام صدام الذي مارسه على الكويت ليشهد بقبح تكراره ضد اليمن.
وكان العتيبي قد أعتبر في مجلس الامن أن سيطرة 'الحوثيين' على الحديدة تبدد أية مقاصد في اتجاه جهود الإغاثة.
دولياً، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، العدوان السعودي الأمريكي إلى الوقف الفوري للهجمات على منشآت المياه والبنية التحتية المدنية في اليمن.
وقالت المدير التنفيذي لليونيسيف هنرييتا فور في بيان صحفي" إن الهجمات التي تُشنّ على المرافق والخدمات المدنية غير مقبولة وغير إنسانية وتخالف القوانين الأساسية للحرب".
وأوضحت أن الأيام الماضية شهدت تصاعدا في استهداف الأنظمة والمرافق الضرورية للحفاظ على حياة الأطفال والأسر في الحديدة.
هذا وخرجت نساء العاصمة صنعاء في مسيرة حاشدة مساء السبت في شارع الدائري تنديدا واستنكارا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي وأدواته.
ورفعت الحرائر المشاركات في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية وشعارات الحرية والاستقلال التي تستهجن الأفعال القذرة التي ترتكبها قوات الغزو والاحتلال، حيث أقدمت على اختطاف ثمان نساء من منطقة التحيتا بمحافظة الحديدة.
وأكدت المشاركات على أهمية التحرك لمواجهة الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم، مشيرات أن جرائم الاختطاف تدل على بشاعة العدوان وخلوه من القيم والأخلاق.
وحذرت الحرائر كل حر ما زال قاعدا حتى الآن تحت أي مبرر، لافتات إلى أن المحتل لن يقف عند حد وأن من لا يتحرك فإنه قد يأتي ذلك اليوم الذي يأتي المحتل لينتهك عرضه في بيته.
وطالب بيان المسيرة النسائية الأمم المتحدة وكل الجهات المعنية بحقوق الإنسان بالتحقيق في كل جرائم العدوان، مدينا الصمت العالمي تجاه انتهاكات العدوان بحق اليمنيين.
عدوانيا، استهدفت بوارج العدوان السعودي الأميركي منازل ومزارع المواطنين في قرية أم الظب بالمغاربة عزلة بني حسن مديرية عبس بمحافظة حجة ، ما أدى إلى سقوط العديد من المواطنين الأبرياء بين شهيد وجريح بينهم أطفال ونساء.
ويأتي هذا القصف ضمن سلسلة من الأعمال العدوانية التي تقوم بها السعودية ضد اليمن وشعبه، في محاولة لضرب استقراره، والإخلال بأمنه وأمانه.
من جهة اخرى كشفت مصادر اماراتية موثقة، بأن الإمارات تعتزم زيادة عدد المرتزقين الكولومبيين الذين يقاتلون نيابة عنها في اليمن بعدد يقارب ما بين 1500-3000 مرتزق، مؤكدا بأن الترتيبات على وشك الانتهاء.
يشار إلى أن اليمن تحول منذ أكثر من ثلاث سنوات، إلى ساحة حربٍ وتدخلٍ إقليمي، طالت آثارها، بدرجة أو بأخرى، أغلب مدنه.
وتحدثت صحيفة "نيويورك تايمز”، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، عن إرسال الإمارات مئات المرتزقة الكولومبيين سراً للقتال في اليمن.
وكتبت الصحيفة الأميركية أن "وصول 450 جنديا من أميركا اللاتينية، بينهم جنود من بنما والسلفادور والتشيلي، إلى اليمن، يضيف مكوناً جديداً للتشكيلة الفوضوية من الجيوش الحكومية والقبائل المسلحة والمنظمات والشبكات الإرهابية" اضافة الى المرتزقة اليمنيين المتعاملين مع تحالف العدوان، لافتةً إلى أنه جرى اختيار القوات الكولومبية الموجود في اليمن، من لواء يبلغ تعداده حوالي 1800 جندي من أميركا اللاتينية، موجودين في قاعدة عسكرية إماراتية. ومعلوم أن الأمم المتحدة أقرّت، في الرابع من ديسمبر/كانون الأول 1989 "الاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم”.