افغانستان .. مقتل ثلاثة جنود من قوات الحلف الأطلسي في عملية انتحارية
كابل – وكالات: أعلنت قيادة قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان مقتل ثلاثة من جنودها امس الأحد في عملية انتحارية استهدفت دوريتهم في شرق البلاد.
كما قتل جنديان أفغانيان في الهجوم وأصيب جندي أميركي بجروح، بحسب ما أفادت قيادة القوات الأطلسية في بيان من دون أن تحدد جنسية الجنود الثلاثة.
وتبنت حركة طالبان على تويتر "تفجيرا استهدف قوات المحتل الأميركي في شاريكار هذا الصباح وقتل وجرح ثمانية أميركيين"، ما يمكن أن يشير إلى العملية الانتحارية.
وقال الملحق الإعلامي للقوات الأطلسية اللفتنانت كولونيل مارتن أودونيل لوكالة فرانس برس إن "الاعتداء وقع قرب شاريكار في محافظة باروان" على مسافة حوالى سبعين كلم شمال كابول.
وأوضح في البيان أن "انتحاريا قتل ثلاثة من عناصر (قوة) +الدعم الحازم+ خلال دورية مشتركة مع القوات الأفغانية في شرق أفغانستان".
وقالت المتحدثة باسم الحكومة المحلية وحيدة شاهكار لفرانس برس إن "انتحاريا راجلا استهدف موكبا للقوات الأميركية في شاريكار لكن ليس لدينا أي معلومات حول الضحايا".