سفيرنا لدى اكرا: خروجنا من الفصل السابع نتيجة مهمة للإتفاق النووي
همدان-إرنا:- قال سفيرنا لدى غانا نصرت الله مالكي امس السبت: إنّ الإتفاق النووي عاد على ايران بنتائج ايجابية أهمها خروج ايران من الفصل السابع.
وفي تصريح له لمراسل ارنا أضاف مالكي بأنّ هذه النتائج الايجابية هي التي أثارت جنون وحفيظة دونالد ترامب ما جعلته يزعم بأنّ بلاده انخدعت عند التوقيع على الإتفاق.
وأكّد السفير على ضرورة التقييم الموضوعي للإتفاق النووي ونتائجه وإزالته فرصة السماح لمجلس الامن بناء على الفصل السابع بإتخاذ خطوة عسكرية ضد بلد يُزعَم بأنه يهدد الأمن والسلام العالميين.
ورأى مالكي بأنّ شطب ايران من قائمة الدول الواردة في الفصل السابع خطوة ساعدت على تنمية وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية الايرانية مع باقي الدول.
وأشار مالكي في جانب اخر الى ترحيب غانا بالإستثمار الإيراني ودعمها له مؤكداً على حرص هذا البلد على استقطاب مستثمرين في مجالات الصناعة والمواد الغذائية والصحة والعلاج لافتاً الى الأرباح الإقتصادية التي تعود على البلد المستثمر خلال مباشرته استثمارات في هذا البلد الافريقي.