وصفة أميركية لـ"ناتو عربي".. ادفعوا.. ادفعوا.. ادفعوا!
عرض ترامب على عرب الخليج الفارسي وفي مقدمتهم السعودية اقامة "ناتو عربي" لمواجهة ايران، فما كان بهم إلا ان رحبوا، لكن واشنطن عادت وشرحت لهم وظائف هذا الناتو، فما كانت إلا عبارة عن وصفات جديدة تزيد من "إدرار حليب البقرة الخليجية".
"الوصفات" جاءت على لسان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض الذي تحدث لقناة "الجزيرة" القطرية التي تتهم الرياض من يرعاها (الدوحة) بنشر التوتر في المنطقة ودعم الارهاب، فيما تستضيف الاخيرة أكبر قاعدة جوية اميركية في المنطقة.
المتحدث الاميركي بدأ حديثه بكلمات منمقة عن "التحالف الاستراتيجي للشرق الاوسط"، وأهدافه بـ"محاربة الارهاب والتطرف" وتشكيل سد في وجه تدخلات ايران المزعومة.
واستطرد مسؤول البيت الابيض بشرحه عن هذا التحالف الذي "سيسعى لإحلال الاستقرار بالشرق الأوسط"، ومن ثم عاد ليوضح كي لايفهم خطأ فيما يتعلق بميزانية هذا التحالف، فأكد على ان التحالف "سيساعد في تخفيف العبء المالي على الولايات المتحدة، وبناء قدرات الشركاء في الشرق الأوسط"، أي ان على الشركاء ان يشتروا المزيد من الأسلحة من أميركا.