kayhan.ir

رمز الخبر: 80080
تأريخ النشر : 2018August03 - 20:32
معلنا انضمام اربع غواصات ومدمرتين لاسطول الجنوب..

قائد سلاح البحر للجيش: مضيق هرمز لن يكون آمنا لأولئك الذين يستخدمونه لتهديد أمننا



نوشهر-ارنا:- اشار قائد سلاح البحر في الجيش الادميرال حسين خانزادي ، الى سنوات من الجهود التي يبذلها الجيش والحرس الثوري لتوفير الأمن لمضيق هرمز، وقال إن مضيق هرمز لن يكون آمنا لأولئك الذين يستخدمون أموال النفط المار من المضيق لتهديد أمن إيران.

وفي تصريح للصحفيين في مدينة نوشهر قال الادميرال خانزادي: في السنوات الماضية ، تم تأمين أمن مضيق هرمز من قبل الجيش وحرس الثورة، وسيستمر هذا الأمن بكل قوة في ظل توجيهات القيادة .

وأكد إن الحظر يؤثر على التعاون ويسبب فقدان التعاون على الساحة الدولية و في هذا الصدد، فإن التعاون الذي تقوم به البحرية التابعة للجمهورية الإسلامية، كمهمة وطنية وإقليمية وعالمية لاقرار الأمن، سيتأثر بفعل الحظر.

واشار الادميرال خانزادي الى الدول التي تسعى لفرض الحظر على ايران، قائلا : اذا كانت أموال النفط في هذه المنطقة تذهب الى جيب من يهددون شعب ايران فهذا سيؤثر بالتأكيد على تشغيل مضيق هرمز.

وأشار الى إطلاق المعدات الجديدة للقوة البحرية، وقال إن فرقاطة سهند ستنضم الى أسطول البحرية الجنوبية قبل 28 نوفمبر 2018 نظراً للاختبارات المختلفة والرحلات البحرية التي قامت بها وإجراء أحدث الإصلاحات الضرورية .

واضاف إنه وبالتزامن مع يوم القوة البحرية المصادف 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، ستنضم الى القوة البحرية غواصة 'فاتح' وهي جيل جديد من الغواصات، الى جانب ثلاث غواصات من طراز غدير، تم إعادة بناء اثنين منها والثالثة غواصة جديدة.

و أعرب الأدميرال خانزادي عن أمله في بناء فرقاطة 'دنا' ، التي لا تزال قيد الإنشاء في مصانع بناء السفن بوزارة الدفاع، وإضافتها الى البحرية العسكرية بحلول نهاية هذا العام .