بكين ترفض طلب واشنطن وقف استيراد النفط الإيراني
طهران -مهر:-فشلت واشنطن حسب أحد المسؤولين الأمريكيين امس الجمعة، في إقناع بكين بتقليص حجم مشترياتها من النفط الإيراني، الذي تعتمد طهران على إيراداته بشكل رئيس.
وذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن المسؤول الأمريكي، أن "بكين وافقت فقط على عدم زيادة مشتريات النفط الإيراني" رغم الحرب التجارية المتصاعدة بينها وواشنطن.
واعتبرت "بلومبرغ" أنه من شأن ذلك أن يخفف المخاوف من أن تعمل الصين على تقويض الجهود الأمريكية لعزل إيران عن طريق زيادة شراء النفط.
ولم تكشف "بلومبرغ" عن اسم المسؤول الأمريكي، لكنها اكتفت بالقول إنه عضو في فريق أمريكي يجوب عواصم العالم لإقناعها بوقف شراء النفط الإيراني.
وذكرت أن المفاوضين الأمريكيين يزورن حاليا عواصم عدة لبحث مسألة وقف استيراد النفط من إيران بحلول شهر نوفمبر القادم، موعد دخول العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران حيز التنفيذ.