kayhan.ir

رمز الخبر: 80067
تأريخ النشر : 2018August03 - 20:30

طهران: لاشرعية للعقوبات الاميركية على الوزيرين التركيين


طهران-فارس:- اعتبر وزير الخارجية فرض العقوبات الاميركية على وزيري الداخلية والعدل التركيين بانه "غير شرعي" ومؤشرا اخر على ادمان الولايات المتحدة على سياسات فرض الضغوط والحظر.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب ظريف: ان فرض العقوبات الاميركية اللاشرعية ضد وزيرين في تركيا، الدولة الحليفة لاميركا، لا يثبت فقط سياسة الحكومة الاميركية في فرض الضغوط والابتزاز بدلا عن النهج الديبلوماسي، بل يعد مؤشرا ايضا الى انه لا حدود لادمانها على فرض الحظر.

وكانت واشنطن قد اعلنت فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين رداً على ما وصفته استمرار اعتقال القس الأميركي أندرو برانسون.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية أنه تمت مصادرة ممتلكات الوزيرَين التركيَين وأصولهما.

ومنعت إدارة دونالد ترامب أيضاً أي مواطن أميركي من القيام بأعمال معهما.