kayhan.ir

رمز الخبر: 80015
تأريخ النشر : 2018August01 - 21:18
في اصرار واضح على مواصلة الاجرام من قبل آل سعود ضد شعب اليمن..

انصار الله تعلن هدنة لوقف العمليات العسكرية البحرية والعدوان الغاشم يردّ برفع وتيرة غاراته ضد العزل



* تحت شعار "بدمائنا نصون أعراضنا" صنعاء وصعدة تشهدان تظاهرات جماهيرية حاشدة تنديداً بجرائم تحالف العدوان السعودي - الاميركي

* المتظاهرون ينددون بصمت الأمم المتحدة أمام جرائم تحالف آل سعود المجرمين التي طالت الطفل والمرأة

* مشائخ ووجهاء محافظة صعدة: الدماء هي من تصون الأرض والبلاد والأعراض وتحفظ الهوية والكرامة

كيهان العربي – خاص:- رداُ على مبادرة انصار الله ووزارة الدفاع اليمنية بوقف العمليات العسكرية البحرية شريطة وقف قوات تحالف العدوان السعودي – الاميركي استهداف المناطق السكنية والابرياء العزل، صعدت طائرات الاجرام السعودي هجومها على محافظة الحديدة مستهدفة المناطق السكنية .

فقد شهدت المنطقة خلال الساعات الماضية مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى.

كما طال القصف المدفعي والصاروخي السعودي قرى بمديرية رَازِحْ ومُنَبّه الحدوديتين.

وأسفرت غارة سعودية عن استشهاد امرأة مع طفلها في منزلهما في مديرية ساقين بمحافظة صعدة شمال اليمن.

هذا وكان رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، قد اعلن مساء الثلاثاء عن مبادرة لإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد، وتشمل جميع الجبهات إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة.

وقال الحوثي ان الهدنة التي تم الترحيب بها من وزراة الدفاع اليمنية، ستبدأ من الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، حتى منتصف ليل الأربعاء في الخامس عشر من آب / أغسطس، على ان تستكمل في حال قوبلت بخطوة مماثلة من قبل قوى العدوان السعودي الاميركي.

على الصعيد ذاته وتحت شعار "بدمائنا نصون أعراضنا" انطلقت صباح أمس مسيرة جماهيرية حاشدة في العاصمة اليمنية صنعاء، تنديداً بجرائم التحالف الذي تقوده السعودية.

هذا وندد المشاركون في المسيرة بالجرائم التي يرتكبها التحالف ومسلحيه بحق المواطنين، وآخرها جرائم الاغتصاب والخطف بحق نساء وأطفال في المناطق المحتلة.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالحرية ، وأخرى تندد بجرائم التحالف، وصوراً لتلك الجرائم بحق الشعب اليمني.

وألقي خلال فعاليات المسيرة عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أشارت إلى جرائم الاغتصاب التي يرتكبها التحالف ومسلحوه في المناطق المحتلة، داعية الشعب اليمني إلى التصدي لتحالف العدوان.

كما نددت المسيرة الحاشدة في بيان لها بصمت الأمم المتحدة أمام جرائم تحالف آل سعود المجرمين التي طالت الطفل والمرأة، داعيا الشعب اليمني للتحرك للتصدي لتحالف العدوان صونا للأعراض.

وأكد البيان أن الجرائم الوحشية بحق الإنسان اليمني على مدى أربع سنوات من عمليات التحالف واغتصاب النساء اليمنيات في الحديدة ما كان لها أن تحدث إلا بموافقة الإدارة الأمريكية.

وعقب المسيرة نظم المشاركون حملة تبرع لسلاح الطيران المسير، كنوع من الرد على جرائم تحالف العدوان في حق الشعب اليمني.

كما خرجت بمدينة صعدة أمس الاربعاء مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار ” بدمائنا نصون أعراضنا "، شاركت فيها حشود كبيرة من أبناء مختلف مديريات المحافظة تقدمها العلماء و الشخصيات الإجتماعية والثقافية .

وفي المسيرة الحاشدة التي تعالت فيها الهتافات الغاضبة تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بحق الشعب اليمني ، رفع المشاركون اللافتات المنددة بجريمة العدوان المشينة المتمثلة باختطاف النساء في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة .

وفي كلمة مشائخ ووجهاء المحافظة أدان الشيخ أحسن عثمان العلابي الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان الإجرامي وخصوصاً جريمة اختطاف النساء في التحيتا مؤكداً أنها تجاوزت بدنائتها العيب الأسود ،، داعيا قبائل اليمن إلى التكالف والنفير العام نحو جبهات العزة والكرامة، مؤكداً أن الدماء هي من تصون الأعراض وتحفظ الهوية والكرامة .

فيما لفت بيان صادر عن المسيرة إلى أن اختطاف النساء يعد عيباً أسوداً ويكشف مشروع الغزاة والمحتلين في انتهاك الأرض والعرض ، مشيراً إلى أن من يتثاقل في تحمل مسؤوليته والدفاع عن أرضه ودينه ووطنه سيناله بطش الغزاة والمحتلين ، مؤكداً أن من لم يدافع عن أرضه لن يذود عن عرضه .

كما أكد البيان الوفاء للسيد القائد وتلبية ندائه في الوقوف إلى جانب أبناء تهامة الوفاء في التصدي للغزاة والمحتلين ومرتزقتهم ، داعياً إلى استمرار حملة التبرع لسلاح الجو المسير ليواصل عملياته النوعية في دك معاقل الغزاة والتنكيل بهم .

ميدانياً، استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأربعاء، تجمعات الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي بصاروخ باليستي قصير المدى، حيث اصاب هدفه بدقة عالية.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قد أطلقت قبل ذلك صاروخا باليستيا قصير المدى على تجمعات المنافقين والمرتزقة في منطقة الجريبات بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

كما دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الاميركي في محافظتي الضالع ومأرب.

وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا أن القوة المدفعية استهدفت مواقع للمرتزقة في جبل حمك بنقيل الخشبة في الضالع، وتجمعاتهم في منطقة الظهور غرب مديرية الجدعان بمأرب، كما تم قنص أربعة من المرتزقة في مواقع متفرقة في مديرية صرواح.

وأكد المصدر اصابة القيادي العميد المنافق يحيى اليسري قائد مايسمى قوات الأمن الخاصة قائد مايسمى جبهة قانية بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة قانية بالبيضاء.