الخارجية الأميركية: لم نتلق أي اتصال من ايران
طهران – كيهان العربي:- جددت الخارجية الأميركية التاكيد على ان واشنطن مستعدة لإجراء محادثات مع طهران دون شروط مسبقة، وذلك بعد رفض الأخيرة لدعوة الرئيس الاميركي دونالد ترامب للحوار معها.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية "هيثر نويرت"، بان واشنطن لم تتلق أي اتصالات من الجانب الايراني عقب دعوة الرئيس "ترامب" للقاء نظيره الايراني روحاني، مشيرة الى انه لا يوجد أي اجتماعات مجدولة مع الايرانيين حتى الان.
ومن سخرية التصريح.. اكدت تطابق وجهات النظر بين وزير الخارجية "مايك بومبيو" و"ترامب" حول دعوة التفاوض مع إيران دون شروط مسبقة، نافية وجود اي خلافات بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية بهذا الصدد- حسب زعمها.
وقالت: أن بعض وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية تريد إظهار وجود شق وخلاف بين البيت الأبيض ووزارة الخارجية بهذا الصدد، لكن المهم هو أننا نرغب في الجلوس مع الإيرانيين، ودون شروط.