ايران وسريلانكا تبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية
طهران – كيهان العربي:- بحث وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ونظيره السريلانكي "تيلك مارابانا" بشان سبل تطوير العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية.
وفي هذا اللقاء الذي جرى صباح امس الاربعاء في كولومبو تباحث الجانبان بشان سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ومنها النفط والطاقة والبتروكيمياويات والانشاءات والزراعة والمعاملات المصرفية.
وبحث وزيرا خارجية البلدين بشان التعاون في القضايا العالمية خاصة في المنظمات والمحافل الدولية.
كما التقى وزير الخارجية رئيس وزراء سريلانكا "رانيل ويكرمسينغ" وبحث معه حول احدث التطورات في العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية.
كما التقى وزير الخارجية الدكتور ظريف رئيس البرلمان السريلانكي 'كارو جاياسوريا'.
واكد الطرفان في هذا اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات خاصة البرلمانية.
هذا وقد وصف وزير الخارجية ظريف زيارته الى كولومبو ولقاءاته مع كبار المسؤولين السريلانكيين بانها كانت ممتازة.
وفي ختام زيارته الى كولومبو والمحادثات التي اجراها مع كبار المسؤولين السريلانكيين كتب ظريف في تغريدة له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تویتر"قائلاً: انتهت اللقاءات الممتازة مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان ووزير الخارجية السريلانكيين في سياق ترسيخ العلاقات الثنائية العريقة والودية وعلى اساس الاحترام المتبادل.
واضاف: ساتوجه الى سنغافورة للتوقيع على معاهدة الصداقة بين الجمهورية الاسلامية في ايران ورابطة "آسيان" واللقاء مع المزيد من الاصدقاء.