طهران: لتنسى أميركا الى الأبد التفاوض مع إيران في ظل منطق الغطرسة والتهديد
طهران – كيهان العربي:- قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، إن على الادارة الاميركية ان تنسى الى الأبد، وهم المفاوضات الأحادية الجانب ومن منطلق الغطرسة وتحت التهديد مع الايرانيين.
ورداً على أحدث التصريحات التي أدلى بها مسؤولون أميركيون مختلفون حيث طلبوا إجراء محادثات مع إيران بالتزامن مع اطلاق التهديدات، أوضح قاسمي أمس الاربعاء، إن الشعب الإيراني الشجاع والمتحضر والصانع للتاريخ، وعلى مر تاريخه الزاهر، وفي ظل الاستفادة من ثقافته الغنية وفطنته وحكمته، قد رد على التهديد بالتهديد والتكريم بالتكريم في الوقت والمكان المناسب.
واضاف: الشعب الإيراني لم ولن يتوقف أبدا عن الدفاع عن حقوقه، وحماية سيادته واستقلاله في وجه التجاوزات والهيمنة والضغوط.
ونصح المتحدث باسم وزارة الخارجية مرة أخرى، المسؤولين في ادارة ترامب، بالتخلي والى الأبد، عن فكرة التفاوض أحادي الجانب، وتحت التهديد مع ايران، وأن لايكرروا تجاربهم الفاشلة والبالية.
واشار قاسمي الى إن الولايات المتحدة، ينبغي أن تعرف أكثر، ان العالم الحالي والعصر الحالي، ليس برهة الهيمنة والتسلط والنظرة الاحادية. إن الرأي العام العالمي ينظر بسلبية لأداء الحكومة الأميركية، وهذا يدل على حصول تحول عميق وشامل على الساحة الدولية.
وأشار الى أن الولايات المتحدة يجب أن تعرف حجمها ومكانتها في هذا العصر والزمان، وان تسعى الى مزيد من فهم مكانة ايران ودورها.
واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه اليوم وكما بالأمس وأبعد من ذلك، ليس هناك ثقة واعتماد بتصريحات وأفعال الساسة الأميركيين للحوار ومن النوع الأميركي.