رويترز: واشنطن بصدد خلق اضطرابات داخل ايران بنشر معلومات مزيفة
طهران- كيهان العربي: ذكرت وكالة رويترز، نقلا عن مسؤولين اميركيين سابقين وحاليين، ان الادارة الاميركية قد شرعت بمشروع لنشر معلومات خاطئة ومبالغ فيها لخلق اضطرابات داخل ايران.
واضافت الوكالة: ان المسؤولين الاميركيين يرون ان ادارة ترامب قد بدأت بموجة من التصريحات الهدف منها ايجاد الفوضى والضغط على ايران لانهاء البرنامج النووي وايقاف دعم المجاميع الغير نظامية والميليشيات.
وحسب التقرير فان هذا البرنامج بدأ بدعم وزير الخارجية "بومبيو"، ومستشار الامن القومي الاميركي "جان بولتون"، بالتزامن مع سعي واشنطن لاحياء العقوبات وتشديد الضغط الاقتصادي على ايران. ويعتمد البرنامج على نشر معلومات مبالغ فيها لنقل صورة مشوهة عن مسؤولي الجمهورية الاسلامية في ايران.
وفي اشارة الى ان وزير خارجية اميركا، وكذلك حسابات وزارة خارجية اميركا قد نشرت في الاشهر الاخيرة مطالب متعددة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية على شبكات التواصل الاجتماعي، نقلت الوكالة عن مسؤولين اميركيين سابقين وحاليين، بان بعضا من هذه المعلومات ناقصة او محرفة. اذ اشارت الوكالة الى بعض تصريحات وزير خارجية اميركا معلنة ان بومبيو يدعي ان ايران تدعم الميليشيات الشيعية في العراق لاضعاف الامن في هذا البلد.
هذا في الوقت الذي، وحسب اقرار رويترز، ان المجاميع الشعبية الذين تتهمهم اميركا بالعلاقة القريبة مع ايران لها الدور البارز في مواجهة داعش حتى في تحرير بعض المدن بالتنسيق مع القوات الاميركية.
وخلصت رويترز الى ان بعض المسؤولين الاميركيين والخبراء يحذرون بان اتخاذ هكذا اسلوب من قبل واشنطن يمكن ان تدفع ايران نحو سياسة خارجية هجومية، واحتمال زيادة الاحتكاكات.