kayhan.ir

رمز الخبر: 79323
تأريخ النشر : 2018July21 - 20:49

تركمانستان لم تساير واشنطن واوروبا في عقوباتهما السابقة ضد ايران


طهران- إرنا:- قال سفيرنا لدى عشق اباد محمد أحمدي إنّ حكومة تركمانستان لم تساير واشنطن واوروبا في عقوباتهما السابقة ضد ايران و واصلت تزويد ايران بالغاز والكهرباء.

وأفاد أحمدي بأنّ غاز تركمانستان ينتقل الى ايران عبر 3 أنابيب بحجم 30 مليون متر مكعب يوميا عبر الحدود الشمالية وبالتحديد عبر حدود محافظة خراسان الشمالية فضلاً عن مد تركمانستان ايران بخطّين ناقلين للتيار الكهربائي.

وضمن اشارته الى المشتركات التاريخية والثقافية بين البلدين والفرص التي تتيحها هذه المشتركات لتعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الثنائية قال السفير الايراني لدى تركمانستان إنّ ايران لديها أكبر حجم من التعاون الاقتصادي مع تركمانستان فضلاً عن العلاقات الطيبة السائدة بين البلدين مصرحاً بأنّ هذا البلد مازال الشريك الأول لايران في المنطقة.

وأضاف أحمدي بأنّ الصادرات الايرانية الى تركمانستان تشمل المواد الانشائية والأنابيب الصناعية والمواد البتروكيماوية والسجاد .