kayhan.ir

رمز الخبر: 7916
تأريخ النشر : 2014September30 - 21:36

المانيتور: إزالة عقوبات مجلس الامن الدولي سبب الخلاف في المفاوضات النووية

واشنطن – وكالات انباء:- زعم موقع "المانيتور" الاميركي أن ازالة الحظر الذي يفرضه مجلس الامن الدولي على ايران هو سبب الخلاف في المفاوضات النووية بين طهران ودول مجموعة "5+1".

ونقل الموقع الاميركي عن دبلوماسيين غربيين زعمهم أن اصرار طهران على ازالة الحظر عنها كانت الخطوة الاولى في بدء الخلافات خلال المفاوضات النووية بين ايران ودول "5+1".

في غضون ذلك ذكر مسؤول أميركي كبير أن الحظر التجاري المفروض على الشعب الايراني بعد احتلال السفارة الاميركية عام 1979 سيبقى ساري المفعول.

وأكد أنه وحتى في حالة التوصل الى اتفاق فإن مجلس الامن سيصادق على قرار يحتوي على خطوات ملزمة لكل الفصائل المشاركة.

من جهة اخرى أكد دبلوماسيون غربيون أن ازالة الحظر من قبل مجلس الامن سيكون على أساس خطوة بعد اخرى وتعود الى مدى استجابة طهران لبنود الاتفاقية وكذلك تعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اجراء التحقيقات بما تسمى بـ "احتمال البرنامج العسكري في الطاقة النووية الايرانية" – حسب تعبير الموقع.