برلماني:اميركا غيرت استراتيجيتها بعد فشل "داعش" في تحقيق اهدافها
طهران-العالم:- اعتبر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي اسماعيل كوثري ان تيقن اميركا من ان الدواعش سوف لن يحققوا اهدافها جعلها تسعى الى تغيير استراتيجيتها لتستغفل الشعوب، منوها الى ان هذه السياسات تعتبر تدخلات سافرة محكومة عليها من الناحية الدولية ومع ذلك فان الامم المتحدة التزمت الصمت امام هذه الخطوات الاميركية.
وقال كوثري: ان الاميركيين رأوا عجز الدواعش في تحقيق اهدافهم في الاراضي العراقية والسورية، حيث رأوا في العراق كيف ان الجيش والقوات الشعبية تقدموا وتصدوا لداعش، وبالتالى تيقنوا ان الدواعش سوف لن يحققوا اهدافهم ولذلك سعوا الى تغيير استراتيجيتهم ليستغفلوا الشعوب ويقولون انهم اسسوا تحالف ضد داعش من 40 بلدا ولكن كل هذا يعتبر كذبا فداعش مازالت تتلقى الدعم الاميركي والسعودي، والاسناد الاميركي والسعودي متواصل.
وشدد كوثري على ان الجمهورية الاسلامية بالتأكيد قدمت وتقدم الدعم للعراق وسوريا وستقدم الدعم لاي دولة تحتاج دعما للتصدي للدواعش.