kayhan.ir

رمز الخبر: 78937
تأريخ النشر : 2018July15 - 20:39

رئيس وزراء تشيكيا: الطلب الايطالي "طريق الى الجحيم"


براغ – وكالات: وصف رئيس الوزراء التشيكي رجل الاعمال اندريه بابيش امس الاحد طلب ايطاليا من شركائها في الاتحاد الاوروبي تولي قسم من المهاجرين ال450 الموجودين في المياه الايطالية بانه "طريق الى الجحيم".

واعلن رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي "بعد يوم من الاتصالات الهاتفية والخطية مع القادة الاوروبيين ال27" تأكد ان كلا من فرنسا ومالطا ستتوليان 50 من هؤلاء المهاجرين الذين انزلوا من سفينتين عسكريتين وان "دولا اوروبية اخرى ستقبل قريبا" ذلك.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية في بيان امس الاحد إن برلين "في ضوء المحادثات الجارية بشأن سياسة اللجوء مستعدة لاستقبال 50 شخصا" من بين ال450.

لكن رئيس وزراء تشيكيا تمسك بموقفه المناهض للمهاجرين مع قادة آخرين من المنطقة كالمجر وبولندا وسلوفاكيا.

وكتب في تغريدة "لن تستقبل بلادنا اي مهاجر" موضحا انه تلقى كالمسؤولين الاوروبيين الآخرين نسخة عن رسالة كونتي معتبرا ان "مثل هذه المقاربة طريق الى الجحيم".