سفيرنا الجديد لدى برلين: نسعى الى تعزيز العلاقات مع المانيا
طهران-ارنا:- قال سفيرنا الجديد لدى برلين علي ماجدي ان تعزيز العلاقات مع المانيا في شتي المجالات السياسية والاقتصادية و الثقافية يأتي ضمن اولويات برامجه.
واضاف ماجدي امس الثلاثاء ان المانيا وايران يعرفان الامكانيات الاقتصادية المتوفرة لدى بعضهما البعض كما ان الشركات الالمانية تعرف جيدا بان الاسواق الايرانية من شانها ان تدر عليها بارباح كبيرة.
واضاف ان العقوبات الظالمة المفروضة على ايران القت بظلالها على تعزيز العلاقات مع بعض دول العالم بما فيها المانيا.
واشار الى تغيير الظروف في ايران منذ العام الماضي واكد على ضرور افادة دول العالم من الفرص المتاحة في ايران لاستئناف علاقاتها مع طهران.
و في جانب اخر من تصريحاته اشار ماجدي الى المفاوضات النووية بين ايران و مجموعة 5+1 و اضاف ان الجانبين يبذلان جهودا لاعادة الظروف الى مجراها الطبيعي الا انه لا يمكن القبول بوقف اي نشاط لحين توصل المفاوضات الى النتيجة النهائية.
واعتبر صناعة السيارات و الجو فضا و الصلب و الادوية بانها تشكل ارضيات مناسبة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران و المانيا.