فيما رفض الرئيس السابق كرزاي توقيعها..
كابل وقعت الاتفاقية الامنية الثنائية مع واشنطن
كابل – وكالات : وقّعت افغانستان، امس الثلاثاء، الاتفاقية الأمنية الثنائية مع واشنطن والتي تجيز بقاء قوات أميركية في البلاد عام 2015.
ووّقع الاتفاقية التي تنتظرها الولايات المتحدة الأميركية منذ فترة طويلة، السفير الاميركي جيمس كانينغهام ومستشار الأمن القومي الافغاني حنيف اتمار خلال حفل نظم في القصر الرئاسي في كابول بحضور الرئيس الأفغاني الجديد، كما جرى توقيع اتفاقية مماثلة مع حلف الأطلسي.
وكان الرئيس الافغاني السابق حميد كرزاي رفض توقيع هذه الاتفاقية ما أثار توتراً في العلاقات بين كابول وواشنطن.
وسينضم جنود ألمان وايطاليون ومن دول أخرى من حلف شمال الاطلسي إلى قوة قوامها 9800 عنصر أميركي لكي يصبح اجمالي عديد هذه القوة حوالي 12500 شخص.