kayhan.ir

رمز الخبر: 7866
تأريخ النشر : 2014September30 - 20:10

تجريد ماليزية من ذهبيتها بعد ثبوت تعاطيها المنشطات بإنشيون

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي امس الثلاثاء عن تجريد الماليزية تاي تشياو شوين من ذهبية مسابقة الووشو للسيدات واستبعادها من دورة الألعاب الآسيوية الحالية بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية بعد سقوطها في اختبار للكشف عن تعاطي المنشطات.

وجاءت نتيجة اختبار منشطات تاي ، الحائزة على ذهبية المسابقة المجمعة في الووشو بإنشيون ، إيجابية لمادة سيبوتراماين المحظورة بعد انتهائها من مسابقتها في 20 سبتمبر الماضي.

وجاء في بيان المجلس الأولمبي الآسيوي : "تم استبعاد اللاعبة من مسابقتها ومن هذه الألعاب ككل ، كما تم إلغاء اعتمادها بالآسياد وسحب ميداليتها منها".

وأضاف : "وسيتم إرسال هذه النتائج إلى السلطات الوطنية التي تتبعها المتسابقة الماليزية وإلى الاتحادات الدولية للعبة (الاتحادين الآسيوي والدولي للووشو) والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات أخرى مثل فرض مزيد من العقوبات على اللاعبة تتعلق بمدى أهليتها للعب".

وكانت تاي /22 عاما/ أحرزت أول ذهبية لماليزيا في الآسياد الحالي عن طريق فوزها في الووشو ، ولكن ذهبية هذه المسابقة ستنتقل الآن إلى الإندونيسية جوويتا نيزا واسني التي كانت حلت في المركز الثاني خلف تاي.

وستحصل الصينية وي هونج على فضية المسابقة ، في حين ستذهب برونزيتها إلى الإندونيسية إيفانا أرديليا إرمانتو.

وأصبحت تاي ثاني لاعبة يتم استبعادها وتجريدها من نتيجتها بالآسياد الحالي لتعاطيها مادة سيبوتراماين المحظورة بعد لاعبة الكرة اللينة (سوفت بول) الكمبودية يي سوفاني التي ثبت تعاطيها للمادة نفسها في 16 سبتمبر الجاري قبل ثلاثة أيام من الافتتاح الرسمي لآسياد إنشيون.

كما تم استبعاد لاعب منتخب طاجيكستان لكرة القدم خورشيد بيكنازاروف من ألعاب إنشيون لثبوت تعاطيه مادة ميثيلهيكسانيماين المحظورة.

وكان إم جيجاتهيسان رئيس اللجنة الطبية التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي أعلن السبت الماضي أن 1900 لاعب ولاعبة سيتم إجراء اختبارات للكشف عن تعاطي المنشطات لهم خلال فترة آسياد إنشيون.