kayhan.ir

رمز الخبر: 78419
تأريخ النشر : 2018July04 - 20:50
بمعدل أكثر من 48 مقالاً سنوياً..

ايران الأولى أقليمياً والثانية عالميا في مجال إصدار المقالات العلمية



طهران – كيهان العربي:- قال مساعد وزير العلوم لشؤون الدراسات والتكنولوجيا مسعود برومند، ان الباحثين الايرانيين يسجلون سنويا اكثر من 48 مقالا علميا لدى المؤسسات الدولية المعتمدة؛ مضيفا ان ايران تحرز المركز الثاني عالميا في مجال اصدار المقالات العلمية.

ونوّه برومند الى جهود الباحثين الايرانيين ودورهم الذي اسهم في احراز الجمهورية الاسلامية في ايران المركز الاول على صعيد منطقة الشرق الاوسط في مجال اصدار المقالات العلمية.

واشار مساعد وزير العلوم الى ارتقاء مكانة ايران العالمية من حيث جودة المقالات العلمية؛ مبينا ان ما يعادل 8ر2% من المقالات الايرانية المعتمدة لدى موقع ISI الدولي المعني بتوفير المقالات العلمية، هي مقالات ذات جودة عالية.