جهانغيري: رئيسة الارجنتين فجرت قنبلة بالامم المتحدة
طهران-ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان كلمة رئيسة جمهورية الارجنتين في مجلس الامن حول عدم تدخل ايران في تفجير بوينس ايرس، فجرت قنبلة على الصعيد الاعلامي في العالم.
و اضاف جهانغيري امس الاثنين، ان رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، اعلنت الاحد انه لم تثبت التحقيقات من قبلنا تورط ايران بهذا الإنفجار (آميا) .
و اضاف ان اثارة الاجواء ضد ايران حول هذا التفجير يعود الى 'ايران فوبيا' مؤكدا ان الذين كانوا على علم بعدم تدخل ايران في هذا الحادث لم يجرؤوا على الافصاح به إلا ان اليوم برزت لديهم هذه الجرأة.
و اوضح جهانغيري ان الرئيسة الارجنتينية اشارت في كلمتها الى مختلف القضايا الا ان القضية الاهم التي صرحت بها ركزت حول ايران و التي كانت بمثابة قنبلة اعلامية فجرتها في الامم المتحدة.
يذكر ان المركز اليهودي في بوينس ايرس في العاصمة الارجنتينيه، والمعروف بـ (اميا) قد تعرض لحادث تفجير في تموز ١٩٩٤. واتهمت الحكومة الارجنتينية انذاك الجمهورية الاسلامية بالضلوع في التفجير، فيما أكدت طهران ان الإتهام هذا جاء تحت ضغط من اللوبي الإسرائيلي.