رؤوساء السلطات الثلاث يجتمعون لبحث سناريوهات التصدي للتهديدات الاميركية
طهران – كيهان العربي:- عقدت اللجنة العليا للتنسيق الاقتصادي في البلاد اجتماعها الثالث بحضور رؤساء السلطات الثلاث ورئاسة رئيس الجمهورية؛ حيث تم استعراض السيناريوهات المختلفة لمواجهة التهديدات الاميركية ضد اقتصاد الجمهورية الاسلامية في ايران.
واستعرض إجتماع آخر المستجدات على الساحة الاقتصادية في ايران الى جانب تقرير حول الاجراءات المتخذة من جانب المؤسسات المعنية في سياق تنفيذ القرارات التسعة للجنة، وبما يخص ادارة الاستيراد ودعم سوق البورصة ومنح أسهم المؤسسات الحكومية والعامة.
واكد اجتماع رؤساء السلطات الثلاث أمس السبت ضرورة التصدي والتأهب لمواجهة انواع الحظر الاميركي المحتمل، والحؤول دون آثاره السلبية على الظروف المعيشية للشعب الايراني ومسيرة الانتاج في البلاد وادارة ميزانية الحكومة؛ واتخاذ القرارات اللازمة.
وناقش الاجتماع ايضا اقتراح مؤسسة التخطيط والميزانية لبلوغ الاكتفاء الذاتي باسرع وقت ممكن، في مجال انتاج واستهلاك البنزين داخل البلاد؛ ودفع الاضرار المستهدفة لحاملات الطاقة وتلبية مطالب الشعب في هذا الاطار .
كما اكد الاجتماع على اتخاذ اجراءات جادة في الصعيد القانوني لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب وتعزيز التعاون المصرفي الدولي ومواجهة العراقيل الاميركية في هذا الخصوص.