الخارجية: لم نتلق حزمة اقتراحات الاتحاد الاوروبي
طهران-إرنا:- قال المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي امس السبت: إننا لم نستلم حتى الآن حزمة اقتراحات الإتحاد الاوروبي وان الدول الاوروبية تجري اخر مشاوراتها لتقديم اقتراحاتها.
وفي اعقاب تداول أنباء عن عرض الاتحاد الاوروبي رزمة مقترحات لايران واردة في نطاق الحفاظ على الإتفاق النووي تناقلتها وسائل اعلام نقلاً عن فدريكا موغريني المنسقة العليا لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية، لم يؤكد قاسمي هذه الأنباء وقال: لم تردنا حتى الآن حزمة مقترحات من جانب الإتحاد الاوروبي وإن تمّ ذلك سنعلن عنه وسندرس ما ورد فيها.
واضاف المتحدث باسم الخارجية ان الجمهورية الاسلامية وبعد دراسة هذه المقترحات بشكل دقيق ووفقا لمصالحها القومية ومصالح البلاد ستتخذ القرار اللازم بشأنها وكذلك بشان بقائها أو عدم بقائها في الاتفاق النووي.
وكانت مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني قد تحدثت عن المصادقة على حزمة تدعم ايران في اطار مواصلة تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة.
واعلنت بعض وسائل الاعلام نقلا عن موغريني عن التصديق على حزمة اقتراحات حمائية من الاتحاد الاوروبي في اطار ضمان مصالح ايران ومن انه سيتم تسليم هذه الحزمة لايران في غضون اليومين القادمين.