kayhan.ir

رمز الخبر: 78146
تأريخ النشر : 2018June30 - 20:48
سفيرنا لدى سيئول..

ماحلّ بالاتفاق النووي جعل كوريا الشمالية تسيئ الظن بواشنطن



بكين-إرنا:- إعتبر سفيرنا لدى كوريا الجنوبية حسن طاهريان امس السبت أنّ الإنسحاب المتفرّد للولايات المتحدة من الإتفاق النووي برهان قاطع على عدم التزام واشنطن بتعهداتها ومواثيقها الدولية وقال: إنّ هذه التجربة التي مرّ بها الإتفاق النووي جعلت المتفاوضين من كوريا الشمالية يسيئون الظن بمستقبل مفاوضاتهم مع الولايات المتحدة.

وأضاف طاهريان بأنّ كوريا الشمالية على علم تام بما فعلته واشنطن بالإتفاق النووي رغم كونها معاهدة دولية وكيف ضربت بها عرض الحائط وعبثت بها مصرحاً بأنّ هذه الفكرة بالتحديد أثارت تشاؤم يرافقه قلق وهواجس كورية شمالية حيال نتائج أية مفاوضات مع واشنطن.

ودعا طاهريان كوريا الشمالية الى الإعتبار من التجربة الايرانية وحسن ظنها بواشنطن عند توقيعها الاتفاق النووي وقال: إنه لا توجد أي ضمانات تُقنع أحداً بأنّ الحكومة القادمة الأمريكية ستبقي ملتزمة بما وقعته الحكومة الحالية مع بيونغ يانغ.