kayhan.ir

رمز الخبر: 78143
تأريخ النشر : 2018June30 - 20:47
طهران واسلام آباد تطوران التعاون العسكري بينهما..

العميد سلامي: قرار باكستان بعدم الدخول في التحالف ضد اليمن، اجراء شجاع



طهران-كيهان العربي: اكد القائد العام للجيش اللواء سيد عبدالرحيم موسوي خلال استقباله رئيس اركان الجيش الباكستاني الجنرال بلال اكبر على ضرورة تطوير التعاون بين القوات المسلحة في البلدين.

واشار اللواء موسوي في هذا اللقاء الى الاواصر التاريخية والثقافية والاجتماعية والدينية بين ايران وباكستان، مؤكدا على رغبة الجانبين في تنمية العلاقات بين البلدين على جميع الاصعدة.

واعرب عن ارتياحه لتنامي العلاقات العسكرية بين طهران واسلام آباد، مضيفا: ان زيارة الجنرال باجوا قائد الجيش الباكستاني ومشاركة قائد القوة البحرية الباكستانية في مؤتمر قادة القوات البحرية في الدول المطلة على المحيط الهندي "آيونس" وزيارة معاليكم الى طهران، دليل على تنمية هذه الروابط.

كما اكد ان ايران لاتوافق على تصرفات اميركا الخاطئة مع الباكستانيين، وقال: يجب ان نراقب ان لاتعمل الدول الاخرى على المساس بالاجواء الاخوية السائدة بين ايران وباكستان.

من جانبه اكد رئيس اركان الجيش الباكستاني الجنرال بلال اكبر في هذا اللقاء على تطوير التعاون من اجل ارساء الامن في المنطقة ولاسيما في الوقت الراهن، مضيفا: ان الجيشين الايراني والباكستاني هما بمثابة يد واحدة بامكانهما الحيلولة دون حدوث اي تهديد امني ضد البلدين، والحفاظ على راية السلام والامن.

من جهة اخرى ثمّن نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي بقرار باكستان الواعي وبعدم الدخول ضمن تحالف العدوان على اليمن، معتبرا ان الكوارث التي تشهدها المنطقة حاليا هي نتيجة جرائم امريكا والكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال استقبال العميد سلامي في طهران امس السبت رئيس هيئة اركان الجيش الباكستاني الجنرال بلال اكبر.

واعتبرالعميد سلامي، ايران وباكستان بأنهما يشكلان عمقا استراتيجيا لاحدهما الآخر، مشيرا الى المحبة التي يكنها قائد الثورة والشعب الايراني للشعب الباكستاني، واضاف: ان امكانيات الجمهورية الاسلامية وجمهورية باكستان لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين تفوق حجم العلاقات الراهنة.