kayhan.ir

رمز الخبر: 78139
تأريخ النشر : 2018June30 - 20:46

موريتانيا تؤكد استعدادها لتطوير العلاقات مع إيران في جميع المجالات


طهران-فارس:- اكد وزير الخارجية الموريتاني الجديد إسماعيل ولد الشيخ، استعداد بلاده لتطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية في جميع المجالات.

وخلال لقائه سفيرنا محمد عمراني، اشار ولد الشيخ إلى المشتركات الدينية والاجتماعية والسياسية بين إيران وموريتانيا، بما في ذلك وحدة موقف الدولتين فيما يتعلق بفلسطين وبعض القضايا الهامة في العالم الإسلامي، مؤكدا ان الشعب الموريتاني يتابع باهتمام قضايا إيران منذ بداية نهضة الإمام الخميني (رض) واعتقد بحتمية نجاح ثورته .

واعتبر وجود علاقة جيدة وبناءة مع الجمهورية الإسلامية بانه قرار سيادي في موريتانيا، وان رئيس الجمهورية والحكومة، يوليان أهمية كبيرة لهذه العلاقة واستمرارها.

ولفت إلى التقدم العلمي والصناعي في ايران والمشاريع الكبرى التي شاهدها فيها عن كثب خلال زيارته لها، لافتا الى إن موريتانيا، وفقا لاحتياجاتها، تدعم أي تعاون مع الجمهورية الإسلامية.

من جهته، قدم السفير عمراني رسالة تهنئة من وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، بمناسبة تعيين ولد الشيخ وزيرا لخارجية موريتانيا، حيث أعرب ولد الشيخ عن أمله بالاجتماع مع ظريف في اقرب فرصة.