kayhan.ir

رمز الخبر: 78137
تأريخ النشر : 2018June30 - 20:46

تأسيس لجنة نفطية مشتركة بين البرلمان والحكومة


طهران-إرنا:- أعلن رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي فريدون حسنوَند السبت عن تأسيس لجنة مشتركة بين الحكومة والمجلس لدراسة قائمة زبائن النفط وطريقة إستلام ايران عوائد بيعها للنفط خلال فترة الحظر المفروض الراهنة.

وأضاف حسنوَند بأنّ الغاية من تأسيس هذه اللجنة تتمثل في توظيف كفاءات المجلس والحكومة في هذه الفترة الزمنية التي تمر فيها ايران بالحظر المفروض.

وقال رئيس لجنة الطاقة: لقد شارك في هذه اللجنة المشتركة أعضاء يمثلون مؤسسة الميزانية والتخطيط و وزارة النفط ولجنة الطاقة والتخطيط والميزانية بمجلس الشورى الاسلامي.

ونظراً الى إمكانية بدء حظر نفطي مباشر ضد ايران من جانب الولايات المتحدة ستقوم هذه اللجنة بدراسة صلاحية الزبائن وطريقة دفعهم مبالغ شراء النفط فضلاً عن العثور على بدائل مُطَمئنة تتلاءم و القوانين الدولية دون أن يتخللها فساد أو نفعية.

وأفاد حسنوند بأنّ هذه اللجنة ستقوم بمهامها عبر توظيف جميع القدرات والكفاءات المتاحة التي تساعد على تقليص أثر الضغوط الناجمة عن الحظر وتساعد كذلك على بيع النفط واستلام عوائده دون عوائق.