kayhan.ir

رمز الخبر: 78130
تأريخ النشر : 2018June30 - 20:45

البورصة: لا توجد مشكلة في إطلاق الشركات الناشئة العملاقة في السوق


طهران-مهر: أكد رئيس هيئة البورصة والأوراق المالية شابور محمدي، بأنه لا توجد مشكلة في إطلاق الشركات الناشئة العملاقة في البورصة.

وذكر محمدي في تصريح أدلى به امس السبت ، بأنه لا توجد مشكلة في إطلاق الشركات الناشئة العملاقة في البورصة ، وقال ان المشاكل التي تطرح من قبل نشطاء الشركات الناشئة حول العرض في البورصة ليست صحيحة ، ولا يمكن لهذه الشركات الدخول إلى سوق الأوراق المالية إلا من خلال تقييم القيمة.

وفيما يتعلق بالأنشطة التي نفذت حتى الآن في مجال بدء التقييم للشركات الناشئة بمساعدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لغرض الشفافية والاستعداد للعرض في البورصة والاوراق المالية ، قال محمدي : "ان الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا تتمتع بربحية عالية".

ولفت المتحدث بإسم البورصة إلى أن هيئة البورصة الإيرانية ونظراً إلى توسع الشركات الناشئة وشركات التكنولجيا تسعى بمهنية عالية أن تعمل على انضمام هذه الشركات إلى شركة OTC الإيرانية.

ختاماً قال رئيس هيئة البورصة والأوراق المالية ، ان مسألة التمويل الجماعي ،تمت متابعتها من قبل وزارة الاقتصاد والشؤون المالية.