أميركا وبريطانيا والنرويج تدعو لإنهاء "الانتهاكات الرهيبة" في جنوب السودان!
واشنطن – وكالات : ذكر بيان صحفي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج دعت إلى وقف فوري للقتال و ”الانتهاكات الرهيبة" التي يتعرض لها المدنيون في جنوب السودان.
ووقع الخصوم في جنوب السودان اتفاقا للسلام الأربعاء الماضي بهدف إنهاء الحرب الأهلية. وُقع الاتفاق بعد يومين من المحادثات بين الرئيس سلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار النائب السابق للرئيس.
وقال البيان الصادر عن الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج ”يجب السماح بعودة لاجئي جنوب السودان والنازحين وإيصال المساعدات الإنسانية بأمان".
وبدأت الحرب الأهلية في جنوب السودان في 2013 بعد أقل من عامين من إعلان استقلاله عن السودان وتسببت الحرب في تشريد ربع سكان البلاد البالغ عددهم 12 مليون نسمة.