الرئيس روحاني: العدو يكن ضغينة طويلة الأمد ضدنا وسنهزمه بالتلاحم والتكاتف
طهران – كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني: عندما يكون العدو في مواجهتنا ويريد إركاع الشعب، يجب أن ننسى القضايا السابقة، وإذا كنا أمة واحدة جنبا الى جنب، فإننا بلا شك سنتمكن من تحطيم العدو بالصبر والمثابرة وبالاتكاء على الباري تعالى والتضامن والصمود.
وفي حفل تدشين المرحلة الثانية من مصفى ستاره خليج فارس (نجمة الخليج الفارسي)، قال الرئيس روحاني: إن العدو يكن ضغينة طويلة الأمد ضدنا، وأحد القادة الذين يحكمون حاليا في الأدارة الأميركية، قال سابقا إنه يجب أن نجتث جذور الشعب الإيراني.
وصرح: في هذه المرحلة، يجب أن نشعر بالتمكين، يجب علينا ان نتزود بالقوة وان نقف بوجه اولئك الذين يضمرون الشر لبلدنا، ينبغي ان نتحلى بالصبر والقوة، وان نرص صفوفنا لمنع تسلل العدو.
وقال رئيس الجمهورية: الحظر بلا شك سيفرض ضغوط وصعوبات على حياة الناس، لكن في نفس الوقت يمكن أن يكون فرصة عظيمة للابتكار والإبداع والإنتاج والفخر امام القوى المتغطرسة في العالم.
وقد تم برعاية رئيس الجمهورية تدشين المرحلة الثانية من مصفاة ستاره خليج فارس (نجمة الخليج الفارسي) بحضور عدد من المسؤولين في بندر عباس (جنوبي البلاد).
ومع إطلاق المرحلة الثانية من مصفاة 'ستاره خليج فارس'، سيزيد إنتاج المصفاة من 12 مليون لتر الى 24 مليون لتر من البنزين يومياً ، مع جودة 'يورو 5 ' وإنتاج السولار سيزداد من أربعة ملايين لتر الى ثمانية ملايين لتر في اليوم.
كما سيتم خلال الأيام القادمة تدشين وحدة التقطير من المرحلة الثالثة، وسيتحقق التدشين الكامل لهذا المصفي بطاقة 360 ألف برميل من المكثفات الغازية قبيل إنتهاء العام الايراني الحالي (ينتهى في 20 آذار/ مارس 2019).
ويعتبر مصفى ستاره خليج فارس (نجمة الخليج الفارسي) هو أكبر مصفاة للمكثفات الغازية بالعالم في إيران، تم انشاءه بطاقة تبلغ 360 مليون لتر في اليوم على شكل 3 مراحل 12 الف برميل، لإنتاج البنزين والسولار ووقود الطائرات .
وتقع المصفاة على بعد 25 كيلومترًا غرب بندر عباس على مساحة 700 هكتار، وبذلك توفر إيران بإنتاج ثلاثة منتجات هي البنزين، وغاز النفتا والغاز المسال، 15 مليون دولار يوميا كانت تذهب الى الخارج.