موسكو ترحب بعقد لقاء لـ 'الخماسية' مع ايران على مستوى وزراء الخارجية
موسكو – وكالات انباء:- صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ، أن الجمهورية الاسلامية في ايران اقترحت عقد اجتماع 'الخماسية'، بمشاركة كل من روسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا، على مستوى وزراء الخارجية.
وأضاف ريابكوف أن الدول الخمس المتبقية في الاتفاقية حول البرنامج النووي الإيراني، تدعم فكرة اللقاء الوزاري، وأن موضوع مباحثات اللقاء، سيكون إيجاد سبل الحفاظ على التعاون مع إيران في ظل العقوبات الأمريكية عليها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاقية، حسب ما أعلنته قناة روسيا 24.
وأكد على ضرورة انتهاء الاجتماع الوزاري حول الصفقة النووية الإيرانية بوثيقة سياسية قوية تدعم تلك الصفقة، قائلا: 'جميع الدول المتبقية في الاتفاق، كما أفهم، تنطلق من الحاجة الى مثل هذا الاتصال. برأينا يجب أن يثمر اللقاء عن وثيقة سياسية قوية لدعم خطة العمل المشترك الشاملة'.