kayhan.ir

رمز الخبر: 78077
تأريخ النشر : 2018June29 - 21:01

جهانغيري: قادرون على هزيمة اميركا بتلاحم الفئات السياسية في الداخل


طهران-فارس:- صرح النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري بأن التجربة اثبتت بأن التهديدات الخارجية الى التضامن الداخلي، مؤكدا باننا قادرون على هزيمة اميركا بتلاحم الفئات السياسية في الداخل.

وفي كلمة له يوم الخميس خلال الملتقى الثاني لكبار مسؤولي الحكومة المنعقد في طهران لتبادل الآراء والافكار، قال جهانغيري، لقد جرى التخطيط في الحكومة بصورة صحيحة لمعالجة جميع القضايا والتحديات القائمة امام البلاد وتمت صياغة برنامج محدد لحل مشكلة البطالة الا اننا واجهنا حدثا جديدا وهو خروج اميركا من الاتفاق النووي والاعلان عن الحظر في غضون 3 و 6 اشهر بعد الخروج من الاتفاق.

واضاف، ان الفرق بين الحظر الراهن والسابق هو ان الرئيس الاميركي الحالي لا يلتزم بأي مبدأ اخلاقي ودولي ويقوم باتخاذ القرار وتنفيذ ما يعتبره يصب في مصلحة اميركا مهما كان الثمن.

واعتبر ان الهدف الاول لاميركا من فرض الضغوط هو حذف مصادر عائدات ايران او تقييدها حسب الامكان وفي مقدمتها عوائد العملة الصعبة والنفط.

واوضح بان الهدف الاخر لاميركا من فرض الحظر هو ايجاد العقبات امام نقل العملة الصعبة الى البلاد ومنها المستحصلة من بيع النفط وكذلك منع السفن من نقل السلع الى ايران وان لا نتمكن عمليا من الاستفادة من مصادرنا من العملة الصعبة لاستيراد السلع.

وتابع ان التجربة اثبتت بان التهديدات الخارجية ادت على الدوام لايجاد التضامن الداخلي في البلاد ومن الضروري لمواجهة هذه التهديدات ان نعمل على وضع الخلافات جانبا.