kayhan.ir

رمز الخبر: 78054
تأريخ النشر : 2018June29 - 20:38

السفير النمساوي بطهران يؤكد حق ايران في الاستفادة من مزايا الاتفاق النووي


طهران-ارنا:- اكد السفير النمساوي في طهران استيفان شولتز حق ايران في رفع الحظر عنها والتمتع بمزايا الاتفاق النووي، وقال، انه ينبغي ان يحظى الشعب الايراني بالظروف الاقتصادية المناسبة والمترافقة مع الهدوء والاطمئنان.

وخلال لقائه مدير منظمة الاطفاء وخدمات الامان في العاصمة طهران قال السفير شولتز، ان الغاء الحظر وفقا للاتفاق النووي حق لايران وان سياسة النمسا الاستراتيجية مبنية على اساس حفظ الاتفاق ودعم حقوق ايران في اطاره.

واعلن السفير النمساوي استعداد بلاده لدعم ايران في الحفاظ على الاثار التاريخية حين وقوع الحوادث.

واشار شولتز الى الزيارة القادمة للرئيس الايراني الى النمسا وقال، ان هذه الزيارة مؤشر لوجود الثقة والعلاقات المناسبة بين الجانبين وسيتم خلالها اضافة صفحة جديدة الى تعميق العلاقات الثنائية التي يعود تاريخها الى 700 عام مضى.