موريتانيا تستضيف قمة الاتحاد الافريقي بعد 6 أشهر من رئاسة كاغامي
نواكشوط – وكالات: يعقد قادة دول الاتحاد الافريقي قمة الاحد في نواكشوط تتمحور حول تعزيز التضامن في القارة، أحد الاهداف التي حددها الرئيس الرواندي بول كاغامي في الوقت الذي تعاني فيه القارة من هجرة الشباب.
وفي العاصمة الموريتانية المجهزة بمركز جديد للمؤتمرات وطرق جديدة، تبدو الفنادق على أهبة الاستعداد التام لهذه القمة العادية الحادية والثلاثين للاتحاد الإفريقي، التي سيشارك فيها حوالى أربعين رئيس دولة افريقية والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
وقد اعلن كاغامي، الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي، انه سيحاول التأكد من دعم نظرائه لترشيح وزيرته للشؤون الخارجية لويز موشيكيابو لرئاسة المنظمة الدولية للفرنكوفونية في تشرين الأول/اكتوبر.
وتدعم باريس هذا المسعى الذي من شأنه ان يتيح اعادة ادارة المنظمة الدولية للفرنكوفونية الى افريقيا، بعد اربع سنوات من ولاية الكندية ميكاييل جان، المرشحة لولاية جديدة.