kayhan.ir

رمز الخبر: 78018
تأريخ النشر : 2018June27 - 21:18
طهران تدين بشدة غارات طيران العدوان السعودي الاماراتي الاخيرة على الاهداف المدنية في مختلف مدن اليمن..

الأمم المتحدة تدرج تحالف العدوان السعودي الاماراتي في اللائحة السوداء للدول التي تنتهك حقوق الأطفال



* صنعاء: قواتنا غنمت عشرات المدرعات والآليات العسكرية الإماراتية في الساحل الغربي بعد تقطيع أوصال المرتزقة

* صمودنا في مواجهة أخطر تحالف جمع بين أشرار العالم سيكون له تأثيره الاستراتيجي إيجابيا على كل المنطقة

كيهان العربي – خاص:- أدرجت الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي الاماراتي ومرتزقته في اللائحة السوداء للدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال، وقالت في تقرير إنها تحققت من مقتل وتشويه أكثر من 1300 طفل، أكثر من نصفهم راحوا ضحية غارات جوية للتحالف.

وعلى وقع مجزرتين مروعتين لتحالف العدوان السعودي في محافظتي الحديدة وعمران الامم المتحدة تم ادراج تحالف العدوان السعودي وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات على اللائحة السوداء لانتهاكهما حقوق الأطفال باليمن.

مصادر محلية اتهمت طائرات اماراتية باستهداف حافلة تقل نازحين في مديرية الجراحي والطائرات السعودية بقصف الأحياء السكنية في مدينة عمران ما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء الاطفال ثمانية منهم من عائلة واحدة .

في هذا الاطار اكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، ان المنظمة الدولية تحققت من مقتل وتشويه أكثر من الف وثلاثمئة طفل ، أكثر من نصفهم ضحايا لغارات جوية سعودية. وحمل تحالف العدوان السعودي مسؤولية اكثر من ستمئة من ضحايا الاطفال بينهم ثلاثمئة وسبعين قتيلاً ، وأشار التقرير إلى تورط قوات دولية أخرى تساند حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في المسؤولية عن تسعة عشر من الضحايا.

وقد وثقت الأمم المتحدة في التقرير أكثر من ثمانمئة حالة استغلال للأطفال من قبل قوات الحزام الأمني وتنظيم القاعدة ، إضافة إلى استغلال الأطفال لحراسة نقاط التفتيش والمباني الحكومية ومد النقاط العسكرية بالغذاء والمعدات.

واتهم التقرير تحالف العدوان السعودي وقوات الهارب هادي بحرمان أكثر من مئتين واربعين شخصا من وصول المساعدات الإنسانية وممارسة العنف ضد العاملين في المجال الإنساني، واستهداف عشرين مدرسة في اليمن.

في هذا الاطار أدانت الجمهورية الاسلامية في ايران بشدة غارات طيران العدوان السعودي الاماراتي خلال الايام الاخيرة على الاهداف المدنية في مختلف مدن اليمن ومنها المناطق السكنية في صعدة والحافلات التي تقل المشردين في الحديدة والتي ادت الى مقتل وجرح عشرات اليمنيين الابرياء العزل بينهم نساء واطفال .

واعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي عن تعاطفه مع ذوي ضحايا هذه الاعمال العنيفة واللاانسانية وقال ان تصعيد الغارات على المناطق السكنية دليل على ياسهم وفشلهم في تحقيق ماربهم من العدوان على اليمن .

واعرب عن اسفه من استمرار بعض الدول الغربية في دعم السعودية بالسلاح وتعزيز الترسانة التسليحية لهذا البلد وعدم اتخاذ اجراء اساسي وجاد لوقف جرائم الحرب السعودية والاماراتية ودعا جميع المنظمات والمراجع الدولية الى العمل على عدم السماح بمواصلة هذين البلدين مثل هذه الجرائم والمذابح بحق الشعب اليمني .

يمنياً، أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية محمد البخيتي سيطرة القوات اليمنية على عشرات المدرعات والآليات العسكرية الإماراتية في الساحل الغربي بعد تقطيع أوصال المرتزقة.

وخلال زيارته للقوات اليمينة في الساحل الغربي أشار البخيتي إلى أن مرتزقة تحالف العدوان أصبحوا في حالة انهيار كاملة.

من جانبه أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، أن صمود اليمن في مواجهة أخطر تحالف جمع بين أشرار العالم سيكون له تأثيره الاستراتيجي إيجابيا على كل المنطقة.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على تويتر، 'صمودُ اليمن في مواجهة أخطر تحالف جمع بين أشرار العالم سيكون له تأثيره الاستراتيجي إيجابيا على كل المنطقة وليس علي بلد دون بلد خاصة القضية الفلسطينية'.

وأضاف 'وستحمدُ شعوب المنطقة للشعب اليمني أنه جنّبها فرعنة سعودية صهيوأمريكية كانت ستتعاظم على نحو أفظع مما عليه الآن'.

وفيما يلي أبرز التطورات الميدانية اليمنية:-

- الحديدة: 9 شهداء و11 جريحا حصيلة ضحايا الغارة على حافلة تقل نازحين بين الجراحي وزبيد.

- جيزان: إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمع للجنود السعوديين في مثلث الركبة وإصابات مباشرة.

- تعز: مصرع وجرح أعداد من موالي العدوان خلال كسر زحف لهم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في حمير بمديرية مقبنة.

- مصدر عسكري في لحج: مجاهدو الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على سلسلة التباب في جبهتي الشريجة والسحي.

- جيزان: مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين إثر دك تجمعاتهم شرق موقع ام بي سي بقذائف المدفعية، الى جانب تدمير طقم عسكري سعودي شرق موقع الرميح بعبوة ناسفة، وكذلك قنص جنديين سعوديين شرق موقع الدود وقنص جندي سعودي شرق موقع الرميح.

- الساحل الغربي: تدمير 22 مدرعة و6 آليات في الساحل الغربي خلال الـ6 أيام الماضية بصواريخ موجهة.

- نجران: لقي عدد من مرتزقة الجيش السعودي مصارعهم وأصيب آخرون أمس الأربعاء خلال انكسار زحف لهم قبالة نجران، كما تم تدمير طقم خلال الزحف.

كما قنصت وحدة القناصة للجيش واللجان عنصرين اثنين من المرتزقة غرب موقع السديس وقبالة منفذ الخضراء بنجران، كما دكت المدفعية تجمعات وآليات الجيش السعودي ومرتزقته غرب الموقع ذاته وحققت إصابات مباشرة.